مننتديات روح الخليج التطويري
اهلا وسهلا يا زائرنا العزيز .......
تفضل بتصفح افضل سجل مع شكر الادارة

مننتديات روح الخليج التطويري

اكبر تجمع عربي نورونا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  معلومات مفيدة عن الموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساهر اليل 2
Admin
avatar

مزاجك لليوم :
عدد المساهمات : 572
mms :
الموقع : http://rohalkaleg.own0.com

مُساهمةموضوع: معلومات مفيدة عن الموز    الخميس يوليو 26, 2012 7:29 pm

معلومات مفيدة عن الموز
--------------------------------------------------------------------------------
يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة.. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما .
الكآبة :
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.
الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
فقر الدم :
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.
ضغط الدمّ :
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم .
تحفيز قدرة الدماغ :
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.
الإمساك :
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة .
الحموضة المعوية :
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
غثيان الصباح :
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.
عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب :
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.





قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .
السيطرة على درجة الحرارة :
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين :
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.
الإجهاد :
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم .
السكتات :
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rohalkaleg.own0.com
Youth
عضو بده يشتغل
عضو بده يشتغل


مزاجك لليوم :
عدد المساهمات : 28
mms :

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن الموز    الجمعة يوليو 27, 2012 12:21 am

الله يعطيك العافية على الموضوع المميز
ما شاء الله سلمت اياديك على موضوك المميز و جعلها في ميزان حسناتك
سلمت اناملك اخي الكريم شكرا لك لموضوعك المميز
ما شاء الله أبداع بلا حدود و بانتظار أبداعاتك القادمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ساهر اليل 2
Admin
avatar

مزاجك لليوم :
عدد المساهمات : 572
mms :
الموقع : http://rohalkaleg.own0.com

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن الموز    الجمعة يوليو 27, 2012 1:29 am

منور الف هلا وغلا بيك يلغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rohalkaleg.own0.com
 
معلومات مفيدة عن الموز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مننتديات روح الخليج التطويري :: المنتديات الفكريه والثقافيه :: المنتدى الطبي-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» مثبــت: تحميل برنامج اكسل Microsoft Office Excel 2012- تنزيل برنامج اكسل 2012 كامل لفتح النتائج 2013
الخميس فبراير 12, 2015 11:11 pm من طرف Abdelrhman

» لعبة تخلي اعضاء المنتدى ينسجمون ^^
الجمعة مارس 15, 2013 2:27 pm من طرف ساهر اليل 2

» مسابقة ثقافية
الخميس مارس 14, 2013 3:14 pm من طرف ساهر اليل 2

»  افضل 5 شخصيات
الخميس ديسمبر 13, 2012 2:17 am من طرف alshkre

»  خلفيات مسن لكونان رووووعة
الخميس ديسمبر 13, 2012 2:15 am من طرف alshkre

»  شوفو البنات اذا وكفت السياره بالتقاطع شيسوون
الإثنين ديسمبر 03, 2012 9:23 pm من طرف alshkre

»  نتائج التعليم المهني الدور الاول جميع محافظات العراق 2011- 2012
الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 4:16 am من طرف ساهر اليل 2

»  كيف توصل حبك لمن تحب
الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 2:49 am من طرف أميــرة الجزائر

» نتائج الصف الثالث متوسط واسط-الكوت 2012 ‏( 1 2)
الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 2:47 am من طرف أميــرة الجزائر